الأسنان عند الأطفال

ماذا لو تأخر ظهور الأسنان عند الأطفال ؟

تراقب الأمهات كل جانب من جوانب نمو طفلهن يومًا بعد يوم. يقومون بتنشيط إشارة التنبيه الخاصة بهم لمعرفة ما يحدث وكيفية إصلاحه في حالة حدوث أي مخالفات. واحدة من الشواغل الرئيسية المتعلقة بالأسنان هي: تأخر ظهور الأسنان عند الأطفال

أولاً ، تحتاج إلى تحديد متى يجب أن يبدأ نمو الأسنان. يحدث من حوالي 6 أشهر من العمر.

ومع ذلك، في بعض الأطفال ، يمكن أن يحدث في وقت مبكر من 4 أشهر أو في وقت لاحق. ستعتمد هذه الميزة ، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى ، على كل كائن حي صغير. ومن المثير للاهتمام أن الفتيات يخرجن من أسنانهن قبل الأولاد.

بأي ترتيب حدث الانفجار؟

بشكل عام ، يكون الترتيب الذي تحدث فيه الأسنان على النحو التالي:

  • أسنان مركزية (القواطع المركزية).
  • من القوس السفلي (للفكين)
  • القواطع المحيطة.
  • الجانب السفلي.
  • عجلة الحليب.
  • الأنياب (Cainine)
  • دبس السكر الثاني

مع هذا الهيكل ، يجب أن تكتمل أسنان الحليب بعمر 2 إلى 3 سنوات. علاوة على ذلك ، في السنة الرابعة تقريبًا ، تنمو عظام الفم والفك – مما يخلق فجوات بين الأسنان. هذا طبيعي لأن الأسنان النهائية تكبر وتملأ هذه الفجوات.

تأخر ظهور الأسنان عند الأطفال: هل تقلق؟

يجب على الوالدين اتخاذ إجراء إذا كان الطفل ينمو بعد عام واحد بدون أسنان. على وجه التحديد ، يجب أن يكون الحد الأدنى للسن 18 شهرًا. أفضل وقت لطرح الأسئلة وتوضيح شكوك هو في أول استشارة مع طبيب الأسنان. يجب أن يكون حوالي عيد ميلاد الطفل الأول.

ماذا لو تأخر ظهور الأسنان عند الأطفال ؟

بالطبع سيرغب طبيب الأسنان في أخذ لوحة إشعاعية للعلاج للتحقق من أن الأسنان قد تحركت في الاتجاه الصحيح على طول الطريق. أيضا، زيارة مبكرة لطبيب الأسنان ستساعد الطفل على التعرف على هذه الشخصية ، مما يجعل من السهل عليك تقليل مخاوفك.

من ناحية أخرى ، إذا مرت الشهور وما زالت الأسنان غير موجودة ، يجب عليك طلب مشورة طبيب الأطفال. في هذه الحالة ، يتم إجراء اختبارات الدم لاستبعاد الأمراض الأخرى التي تتسبب في تأخير هذه الأمراض.

إشارة واضحة إلى أن هناك خطأ ما هو وجود مشاكل أخرى مرتبطة بصحة الطفل. على وجه الخصوص ، تحتاج إلى الانتباه إلى تلك المتعلقة بشعرك وعظامك وبشرتك.

مثل صيغة وراثة نادرة فقر الدم والذي قد يكون أيضًا بسبب وجود أسنان متأخرة أو مستقيمة. ومع ذلك ، فهو ليس مرضًا شائعًا.

اقرأ ايضا: نصائح للحفاظ على صحة الفم

هل يجب أن أغير نظامي الغذائي إذا تأخر ظهور الأسنان عند الأطفال ؟

نعم ، إحدى الخطوات الرئيسية التي يجب عليك اتخاذها هي إخراج أسنان طفلك. النظام الغذائي هو عنصر أساسي لتنمية ونمو الأطفال. خروج الأسنان هو وظيفة تم إنشاؤها هنا.

الأسنان تحتاج إلى الكالسيوم والفوسفور والفلور والفيتامينات المختلفة للتطوير. الكالسيوم مسؤول عن تكوين العظام والأسنان. وفي الوقت نفسه ، يتعاون الفوسفور مع هذا العمل.

تمزق الأسنان من حوالي 6 أشهر من العمر. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد يكون سابقًا ، مثل 4 أشهر أو أحدث.

كلاهما مدعوم بفيتامين د الذي في بعض الحالات يتم اكتسابه بشكل طبيعي من الشمس أو عن طريق المكملات. من ناحية أخرى ، يساعد الفلور في رعاية لوحة الأسنان ، لأنه يعزز مقاومة المينا.

للحصول على كل هذه التغذية ، من الضروري أن يتبع الطفل نظامًا غذائيًا متنوعًا وصحيًا. وهذا يعني الاستمرار في الرضاعة الطبيعية حتى الوقت المناسب ، وإضافة الخضار والفواكه إلى عروضها المختلفة ودمج منتجات الألبان والأطعمة الصلبة تدريجياً التي تساهم في تغذيتها.

اقرأ ايضا: رعاية اللثة

ما الذي يجب أن أقلق بشأنه إذا لم تخرج أسنان طفلي؟

أعراض تسوس الأسنان

يجب ألا تقلق إذا لاحظت ما يلي أو بعض الأعراض الأخرى ؛ أسنان الطفل تعمل:

  • تورم اللثة.
  • زاد اللعاب.
  • عدم الاستقرار والتهيج
  • مشاكل النوم.
  • تعكس اللدغة ومضغ كل شيء في متناول يدك.
  • زيادة حركات الأمعاء (بسبب اللعاب الزائد)

يمكن أن يشير أي من هذه الأعراض إلى أن السن بدأ في القطع. من ناحية أخرى ، إذا كان هناك أطفال حمى، أو الإسهال أو احتقان الأنف ، راجع الطبيب. لا ترتبط هذه الأعراض بوجود الأسنان.

أخيرا، يجب التأكيد على أن هذه العملية تعتمد على كائن كل طفل؛ القيم هي للعلم فقط. قد يكون قريبا بلا أسنان أو في وقت متأخر من اليوم لأنه ليس علامة حمراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق