العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان

الغرز في المهبل: لماذا تشعرين بها؟

يمكن أن تظهر الثقوب في المهبل كعرض من أعراض عدوى معينة ، مثل الهربس البسيط أو السيلان. كما أنه شائع أثناء الحمل وفي بعض النساء المصابات بحالة تسمى عسر الجماع. يجب أن تتوصل دائمًا إلى تشخيص دقيق لعلاجه.

تعتبر الثقوب في المهبل من الأعراض المزعجة للغاية التي تصيب العديد من النساء. في الواقع ، إنها وسيلة للإشارة إلى الألم الذي ينشأ في المهبل ، عادة بطريقة حادة ونفاذة.

المهبل منطقة حساسة للغاية التي ، علاوة على ذلك ، عرضة للعدوى. نحن لا نشير فقط إلى الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي ، ولكن ، على سبيل المثال ، يمكن أن تحدث عدوى أخرى بسبب قلة الدفاعات أو عدم كفاية النظافة.

بالإضافة إلى الالتهابات ، هناك حالات أخرى يمكن أن تسبب تغيرات وألم في هذه المنطقة مثل الحمل. ومع ذلك ، يجب التحقيق في أي أعراض أو إزعاج يحدث وتحديد السبب.

لذلك ، في هذا المقال نشرح ما هي الأسباب الأكثر شيوعًا التي قد تجعلك تشعر بوخز في المهبل. من المهم أن تضع في اعتبارك أنه ليس سببًا للخزي ، ولكنه منطقة مثل أي منطقة أخرى من الجسم.

غرز في المهبل أثناء الحمل

الحمل مرحلة تحدث فيها تغيرات كثيرة في جسم المرأة. الأكثر وضوحًا ومنطقية هو ذلك يزداد حجم الرحم ليلائم الجنين. إنه عضو محاط بألياف العضلات والأربطة.

الجهاز التناسلي الأنثوي بأكمله على اتصال. لذلك ، عند شد هذه الألياف لزيادة حجم الرحم ، قد يحدث عدم الراحة في المناطق السفلية ، مثل المهبل. هذا يسبب في الواقع ألمًا يمكن أن يمتد إلى الوركين.

وغالبا ما تحدث هذه الثقوب في المهبل تظهر خاصة في بداية الحمل. الحقيقة هي أنه من الأعراض الشائعة جدًا. ومع ذلك ، من الضروري أن يقوم طبيب أمراض النساء بإجراء فحص شامل لاستبعاد الأسباب الأخرى.

قد يعجبك: أسباب اضطرابات الإفرازات المهبلية

غرز في المهبل لأسباب جنسية

في هذا القسم ، لا نشير إلى الأمراض المنقولة جنسياً. بالإضافة إلى الالتهابات ، قد تتواجد الأشواك في المهبل لأسباب جنسية أخرى. في المقام الأول، يمكن أن تنشأ من صدمة صغيرة تحدث أثناء ممارسة الجنس.

أي إصابة تحدث على مستوى المهبل يمكن أن تسببها. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم الإشارة إلى أنها قد تكون بسبب عسر الجماع. عسر الجماع هو المصطلح الطبي لقلة الراحة والألم أثناء الجماع.

حتى وإن كانت وجع غالبًا ما يكون ذلك بسبب قلة الإثارة والتزليق ، ويمكن أن يكون أيضًا نتيجة لمشكلة نفسية. تعاني العديد من النساء من نوع من “الحصار العقلي” عندما يتعلق الأمر بممارسة الجنس.

بنفس الطريقة، العديد من النساء اللواتي تعرضن للإيذاء الجنسي يعانين من عسر الجماع. إنها حالة يمكن علاجها ، ولكنها تتطلب الكثير من الفهم والدعم من النساء.

قد تكون مهتمًا: إفرازات مهبلية بنية اللون ، ما معناها؟

الأمراض التي يمكن أن تسبب هذه الثقوب

يمكن أن تكون لدغات المهبل من أعراض العديد من الأمراض المختلفة. الأكثر شيوعًا أنها تظهر نتيجة الإصابة. على سبيل المثال ، في داء المبيضات ، عدوى الكلاميديا ​​أو السيلان.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤدي بعض هذه العدوى إلى أ مرض التهاب الحوض المزمن. إنها عملية التهابية تمتد من المهبل إلى قناة فالوب. عادة ما يكون لديها وخزات مهبلية كجزء من أعراضها.

من ناحية أخرى ، تجدر الإشارة إلى أن الانتباذ البطاني الرحمي يمكن أن يكون المصدر أيضًا. إنه علم الأمراض الذي ينمو نسيج بطانة الرحم خارج الرحمالذي يتم تحفيزه مع كل دورة شهرية. الشيء نفسه ينطبق على أكياس المبيض.

وأخيرا ، وخزات في المهبل قد تكون علامة على حدوث حمل خارج الرحم. يقوم الجنين ، بدلاً من زرع نفسه في الرحم ، بذلك في جزء آخر من الجهاز التناسلي الأنثوي.

ماذا تفعل عندما يكون هناك لدغات مهبلية؟

على الرغم من كل ما قلناه سابقًا ، لا يمكننا ترك هذه الأعراض تمر كما لو لم تكن مهمة. من الضروري استشارة الطبيب عن أي إزعاجبل وأكثر من ذلك إذا تكررت الثقوب في المهبل. يمكن أن تشير إلى وجود خطأ ما في جسمك.

سيطلب أخصائي الصحة الطرق التكميلية ذات الصلة ويشخص السبب. بمجرد إجراء التشخيص ، يصبح من الأسهل التعامل مع العلاج المناسب لكل حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى