العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان

البثور المهبلية ، لماذا تظهر؟

البثور المهبلية هي آفات على جلد منطقة الأعضاء التناسلية الأنثوية والتي تنتج عادة عن طريق إزالة الشعر بالشمع. ومع ذلك ، هناك أصول أخرى أكثر تعقيدًا وأقل خطورة. نقول لك.

منطقة الأعضاء التناسلية الأنثوية هي جزء حساس وحساس للغاية من الجسم. لذلك ، يتم تغطيته بشعر العانة للحفاظ على درجة الحرارة والرطوبة الصحيحة ولمنع وصول مسببات الأمراض. المشكلة هي، عند الحلاقة ، يمكن للمرأة أن تولد بثورًا مهبلية.

سواء باستخدام ماكينة الحلاقة أو الشمع أو الليزر ، فإن إزالة الشعر من منطقة الفرج تسبب تهيجًا وتغيرات في بصيلات الشعر. حتى مع العناية الشديدة ، هناك دائمًا خطر حدوث التهاب.

ما هي بصيلة الشعر؟

البصيلات الشعر إنها ترتباط بالجلد ، حيث يتكون الشعر الذي ينمو عبر قناة عبر الأدمة. عند نقطة معينة تصل إلى سطح الجسم وتتجاوز الحدود.

قبل وقت قصير من المغادرة ، تصبح هذه القناة أضيق ، حيث تتلقى اسم infundibulum. هناك ، تكثر الغدد التي تطلق إفرازاتها. هناك نوع من الغدد التي تصاحب بصيلات الشعر دائمًا ولها إفراز دهني ، يُعرف باسم دهني. يستجيب إلى حد كبير للهرمونات.

من ناحية أخرى ، توجد غدد في مناطق تشريحية معينة فقط ، مثل الفخذ ، والإبطين ، والثنية تحت الثدي ، والطي بين الألوية. يطلق عليهم مُفْتَزِر ولديهم إفراز كثيف ورائحة.

أكمل القراءة: تشريح ووظيفة بصيلة الشعر

ما هي البثور المهبلية؟

إذا كان هناك أي انسداد في فتحة بصيلات الشعر ، إما لأنها ضيقة جدًا أو بسبب وجود الكثير من إنتاج شحمظهور تكتلات صغيرة مع وجود شعر عالق بالداخل ، أو حدوث التهاب. إذا كانت في منطقة الأعضاء التناسلية الأنثوية ، فهي عبارة عن بثور مهبلية.

اسم المكان ليس صحيحًا تمامًا. على الرغم من أنه يميل إلى أن يطلق عليه المهبل بالنسبة للمنطقة التناسلية الأنثوية بأكملها ، إنها في الواقع مجرد مساحة افتراضية قابلة للتوسيع تبدأ عند مدخل المهبل وتنتهي عند عنق الرحم.

هذه المساحة مبطنة بغشاء مخاطي لا يحتوي على بصيلات شعر ، لذلك لا يمكن أن تتشكل البثور هناك. حقيقة الاكتشاف إصابات داخل المهبل يجب عليك التنبيه وطلب استشارة طبية على الفور.

تبطين مدخل المهبل سلسلة من الطيات ، وهي الشفتين الكبيرتين والصغيرتين اللتين يشكلان الفرج. تتكون البثور المهبلية من تغير شعر العانة بين الشفتين الكبيرتين وحتى جبل الزهرة والأربية ، والتي ستكون الحدود العليا للمنطقة.

لماذا تتكون البثور المهبلية؟

يكون لتكوين هذه البثور عدة أسباب. سواء كان ذلك بسبب الرطوبة أو الحرارة أو الهرمونات أو حتى الإجهاد. ومع ذلك ، هناك سبب واحد يبرز عن الآخرين ، وهو مزيل شعر.

تعمل إزالة الشعر من منطقة الفرج على تغيير النمو الصحي لشعر العانة. تلتهب منطقة infundibulum من بصيلات الشعر ، مما يتسبب في انسداد مخرج الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، تسبب إزالة الشعر جروحًا وآفات جلدية ، مما يسمح بدخول بكتيريا، مما يسبب المزيد من الالتهابات والعدوى.

ترتبط البثور أيضًا بالتهاب الجلد التماسي ، وهو رد فعل تحسسي وحكة في الجلد عند التعرض لمادة مزعجة ، مثل الصابون والمستحضرات ومزيلات العرق والمواد الماصة والسدادات القطنية والأدوية وحتى أنسجة الجلد. ملابس. يتفاعل كل شخص بطريقة معينة مع جزيئات مختلفة.

قد تكون مهتمًا: حول إزالة الشعر بالشمع للإناث: إزالة الشعر بالشمع في منطقة البكيني؟

ما هي المشاكل التي يمكن أن تسببها؟

بشكل عام ، البثور غير ضارة. أفضل طريقة لتجنبها هي عدم الحلاقة بشفرة حلاقة أو شمع ، أو استشارة متخصص لمعرفة أفضل الخيارات لإزالة الشعر والعناية بالبشرة في المنطقة الحميمة.

ومع ذلك ، فإنها عادة ما تكون مزعجة ومحاولة إزالتها كما هو الحال مع البثور على الوجه يزيد من خطر زيادة الالتهاب. يجب أن يقال إن الضغط عليهم أو محاولة تفجيرهم ليس هو الأنسب ، لأننا في منطقة حساسة.

يمكن أن ينمو العمود الفقري ويمتلئ بالصديد إذا تم التلاعب به. من ناحية أخرى ، من المهم التفريق بين البثور المهبلية والآفات الجلدية الأخرى التي قد توحي مشاكل أكثر خطورة، مثل ما يلي:

  • المليساء المعدية: إنه فيروس ينتقل من إنسان إلى إنسان. يحدث في كثير من الأحيان بين الأطفال الصغار ، ولكن عند البالغين يكون أكثر من عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي. تظهر حطاطات صغيرة لا تسبب الحكة ولكنها شديدة العدوى مع اكتئاب مركزي طفيف. تميل إلى الالتفاف دون علاج.
  • فيروس الورم الحليمي البشري: تولد الثآليل الشهيرة التي يمكن أن تظهر في أي منطقة من منطقة الأعضاء التناسلية وتكون معدية للغاية. بعض أنواع هذا الفيروس خطيرة لأنها يمكن أن تتطور إلى سرطان عنق الرحم.
  • الهربس البسيط: إنه مرض مزعج ومؤلم للغاية. يتكون من مجموعة حويصلات في منطقة الأعضاء التناسلية تكون مؤلمة للغاية ومثيرة للحكة. إنها عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي مقاومة للعلاج ، حيث لا يتم تدمير الفيروس أبدًا ويمكن أن يظهر مرة أخرى بعد النوبة الأولى.

لا تخلط بين البثور المهبلية

هناك العديد من الأمراض ، مثل الأمراض المنقولة جنسياً ، والتي يمكن أن تظهر على شكل بثور. لذلك ، عندما نعتقد أن بثرة في منطقة الفرج تبدأ بالحكة أو الأذى أو الحصول على شكل مختلف عما هو متوقع ، فمن الأفضل الذهاب إلى طبيب أمراض النساء.

أخيرًا ، تذكر أن شعر العانة ليس غير صحي. على العكس من ذلك ، فهو يحمي بشرتنا الحساسة ويعمل كحاجز لتكوين الكائنات الحية الدقيقة التي قد تصبح مسببات الأمراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى